الاثنين، 7 يونيو 2010

منوعات


أوراق معاصرة :

موازنــــة :
هل تعلم أن في عام 1934م (أو1924م)  خلع كمال اتاتورك العلماني السلطان المسلم عبد الحميد الثاني، وأنه في عام 1926م ( أي بعد ذلك بعامين ) ولد نجم الدين اربكان رئيس حزب السلامة الإسلامي في تركيا. (2)
(2) (لعله من شريط للركابى ) .









سارتر :






في سنة 1966م زار جان بول سارتر المفكر الوجودي الفرنسي مصر ، وقد وطبل له المثقفون هناك ، وجميع وسائل الإعلام بأنواعها ، حتى وصفوه بالمفكر الحر والصديق بل إن العديد من الدول العربية انخدع به وأشاد بذكره . وبعد سنة 1967م رأيناه يقوم بمظاهرة في شوارع باريس تأييداً للصهيونية ضد العرب .







إلى المتأمركين فقط :
من أواخر الإحصائيات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية عن سكان الولايات المتحدة الأمريكية ونشرتها بعض الصحف الغربية والعربية ما يلي : 25% جنون 20% شذوذ جنسي 20% اكتئاب نفسي مزمن 10% بطالة 25 مليوناً مصابون بمرض الهربس . وصدق الله تعالى إذ قال " ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون " [ سورة السجدة ، آية 21 ] .






تخطيط :
هل تعلم أنه في عام 1897م عقد مؤتمر بال بسويسرا ، وقرر المؤتمر إقامة دولة يهودية بعد 50 سنة ، وفعلا قامت دولة إسرائيل عام 1947م وكان الإعلان الرسمي لتلك الدولة عام 1948م .



قصة واقعية :
جرى حوار بين شابين من عامة الشعب في مصر ، أحدهما نجار من شباب الدعوة الإسلامية، والآخر طبال كان يعمل في مرقص في شارع الهرم .
قال الشاب الطبال لصاحبه النجار وهو يجاوره في المسكن ، ويحاوره في الحديث :
- أصحيح أنكم تنوون قتل المطربين والمطربات ؟
* وهل صدقت مثل هذه المزاعم ؟
- لا أدري .. ولكني أميل لتصديقها .
* لا يا أخي لا تصدق أننا ننوي إيقاع الأذى بمثل هؤلاء المساكين ، أو بسفك دم واحد من هؤلاء المرضى .. أليسوا مرضانا ونحن الدعاة أطباء ؟ أسمعت بطبيب يقتل مرضاه ؟
وتكون نتيجة الحوار المنفتح والملازمة الواعية أن يتعلق " الطبال " بجاره " النجار "، وأن يتأثر به ديناً وعقيدة وسلوك حياة ، فيهجر الطبال " طبلته " ويتحول بهدى من الله إلى إمام وداعية في مسجد بشارع الهرم .. وينتقل الطبال من " المرقص " إلى " المسجد " ليكرمه ربه ومولاه بالإمامة والدعوة وحسن الختام .










* العزة للمؤمنين :
قدمت اليهودية على يد شيطانها " هرتزل " الذي أرسل مندوبه اليهودي المجرم "قره صو" - وهو عثماني الجنسية - فعرض على السلطان عبد الحميد رحمه الله مائة مليون ليرة ذهب باسم قرض طويل الأجل وبدون فائض ، كما تعهد باسم اليهود ببناء أسطول وبناء أعظم جامعة في القدس، وصد غارة الصليبيين عنها ،فأبي السلطان كل ذلك ، وقال لهذا اليهودي " قره صو " قولته المشهورة " أغرب عن وجهي أيها الخنزير ، أنا لن أستطيع أن أبيع شبراً واحداً من أرض فلسطين ، لأنها ليست ملكي بل هي ملك المسلمين أخذوها بدمائهم .. ولكن أنا أعلم أنكم ستأخذونها ولكن لن يكون ذلك إلا على أشلائنا .



شبح الحروب الطيبية
فيما يتعلق بالإسلام لا تجد موقف الأوروبي موقف كره في غير مبالاة فحسب كما هي الحال في موقفه من سائر الأديان والثقافات : بل هو كره عميق الجذور يقوم في الأكثر على صدود من التعصب الشديد . وهذا الكره ليس عقلياً فحسب ، ولكنه يصطبغ أيضاً بصبغة عاطفية قوية . قد لا تتقبل أوروبا تعاليم الفلسفة البوذية أو الهندوكية ، ولكنها تحتفظ دائماً فيما يتعلق بهذين المذهبين بموقف عقلي متزن ومبني على التفكير ، إلا أنها حالما تتجه إلى الإسلام يختل التوازن ويأخذ الميل العاطفي بالتسرب . حتى أن أبرز المستشرقين الأوروبيين جعلوا من أنفسهم فريسة التحزب غير العلمي في كتاباتهم عن الإسلام.
ويظهر في جميع بحوثهم على الأكثر كما لو أن الإسلام لا يمكن أن يعالج على أنه موضوع بحت في البحث العلمي ، بل على أنه متهم يقف أمام قضاته . أن بعض المستشرقين يمثلون دور المدعي العام الذي يحاول إثبات الجريمة ، وبعضهم يقوم مقام المحامي في الدفاع ، فهو مع اقتناعه شخصياً بأجرام موكله لا يستطيع أكثر من أن يطلب له مع شيء من الفتور "اعتبار الأسباب المخففة" .
وعلى الجمل فإن طريقة الاستقراء والاستنتاج التي يتبعها أكثر المستشرقين تذكرنا بوقائع دواوين التفتيش ، تلك الدواوين التي أنشأتها الكنيسة الكاثوليكية لخصومها في العصور الوسطى ، أي أن تلك الطريقة لم يتفق لها أبدا أن نظرت في القرائن التاريخية بتجرد،
ولكنها كانت في كل دعوى تبدأ باستنتاج متفق عليه من قبل ، قد أملاه عليها تعصبها لرأيها . ويختار المستشرقون شهودهم حسب الاستنتاج الذي يقصدون أن يصلوا إليه مبدئياً .
محمد أسد (1)
_________________________
(1) في كتابة الإسلام على مفترق الطرق تعريب ، د. عمر فروخ ط8 = 1974م درا العلم للملايين.












الإسلام .. أو الدمار :
هذه إحصائيات موثقة تصور جزءاً من واقع العالم " الجنسي " الذي تقوده الحضارة الغربية التعسة ، وصدق الله العظيم ( حيث يقول " ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى " " طه " ) .
- أكثر من مليون طفل أمريكي يعتدي عليهم جنسياً سنوياً .
- العصابات في تايلند تختطف كل أسبوع خمسمائة طفل وتزج بهم إلى تجارة الرقيق الأبيض .
- 12 مليون طفل بلا أب " غير شرعيين " في أمريكا في عام واحد .
- 250 مليونا يصابون بالسيلان " مرض جنسي معروف " سنوياً في العالم .
- فغلا 50 مليون حالة إجهاض " إسقاط الحمل " سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية .
- مليون امرأة تلد سفاحاً سنوياً في أمريكا ، أكثر من نصفهن في سن المراهقة .
- مليونا حالة إجهاض سنوياً في أوروبا .
- ثلاثة ملايين حالة إجهاض سنوياً في أمريكا اللاتينية .
- 75% من الأزواج يخونون زوجاتهم في أوروبا .
- ثمانية ملايين امرأة بالغة غير متزوجة في بريطانيا 90% منهن يمارس الجنس .
- حالة طلاق بين كل حالتي زواج في بريطانيا .
- 50 مليون حالة إجهاض جنائي في العالم سنوياً .
- ما يقرب من 80% من الرهبان والراهبات ورجال الكنيسة يمارسون الزنا .
- ما يقرب من 40% منهم يمارسون " الشذوذ الجنسي " .
- في بعض الكنائس الأمريكية يتم عقد قران الرجل على الرجل على يد القسيس .
- 17 مليونا شاذون جنسياً في الولايات المتحدة الأمريكية .
- من العسير على المرأة أن تمشي وحدها بعد غروب الشمس في المدن الكبرى في أوروبا وبالولايات المتحدة .
- تبلغ حالة في كل سبع دقائق من حالات الاغتصاب في المكسيك . وتقول الاويزيرفر إن هذا الرقم لا يمثل سوى 10% فقط من حالات الاغتصاب لأن البوليس متواطئ أيضاً في هذه الحالات .
- أسرة من كل عشر أسر أمريكية تمارس نكاح المحارم .
- والرقم الحقيقي أكبر من ذلك بكثير إذ أن حالة واحدة من بين كل عشرين حالة هي التي تصل إلى القضاء أو إلى الدوائر الصحية .
- أكثر من 12.5 ألف شخص في أمريكيا مصابون بالإيدز مات أكثر من نصفهم منذ عام 1979م .
(1) [ المصدر كتاب الأمراض لجنسية للدكتور محمد البار . وبعض أعداد جريدة الشرق الأوسط]







حضارة تحتضر :
افتتح أمس الأول في سان فرانسسكو مؤتمرا للعاهرات يستغرق أربعة أيام ، وذلك من أجل إعداد قواعد لحسن السير والسلوك ، وميثاق للحقوق والمطالبة بشرعية أعرق مهنة عرفتها البشرية !!
وقد عقد المؤتمر في إطار من السرية لاعتبارات أمنية وحضره حوالي مائة عاهرة قدمن من مختلف المدن الكبرى في الولايات المتحدة . ولم يحضره إلا رجل واحد هو المصور الفوتوغرافي للمؤتمر . وقد صرحت السيدة مارجوجيمز وهي عاهرة سابقة ، ومؤسسة حركة فقالت : تخلصوا من أخلاقياتكم البالية المنهكة .
وأضافت السيدة مارجوجيمز أن من حق العاهرات أن يتمتعن بوضع أفضل في المجتمع نظراً للخدمات التي يؤدينها له : وأوضحت أن نتائج هذا المؤتمر ستنشر يوم الجمعة القادم (السياسة العدد " 5719" الأربعاء 12/10/1401هـ ) .
************



ملخص فتوى اللجنة الدائمة عن " جماعة الأحباش "
ظهرت في الربع الأخير من القرن الرابع عشر الهجري ، زعيمها عبد الله الحبشي نزح من الحبشة إلى الشام بضلالته وتنقل بين دياره حتى استقر به المقام في لبنان وجماعته لها نشاط أيضاً في بعض دول أوروبا وأمريكا واستراليا ، وأفكاره أخلاط من اعتقادات الجهمية والمعتزلة والقبورية والصوفية ، فمن اعتقادات الجماعة الباطلة :
جواز الاستغاثة بالأموات ودعائهم من دون الله تعالى - أن القرآن عندهم ليس كلام الله حقيقة - وجوب تأويل النصوص الواردة في القرآن والسنة في صفات الله جل وعلا - نفي علو الله سبحانه على خلقه - أنهم يتكلمون في بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن ذلك تصريحهم بتفسيق معاوية رضي الله عنه وهم بذلك يشابهون الرافضة ، ومما يؤخذ على هذه الجماعة ظاهرة الشذوذ في فتاويها ومصادمتها للنصوص الشرعية ، وهم يسبون علماء الأمة الراسخين ويضللونهم ويحطون من أقدارهم بل ويكفرونهم وعلى رأس هؤلاء العلماء ابن تيمية ويطعنون في ابن عبد الوهاب ودعوته .
ولما سبق وغيره تقرر اللجنة الدائمة للبحوث ا لعلمية والإفتاء : أن جماعة الأحباش فرقة ضالة خارجة عن جماعة المسلمين ( أهل السنة والجماعة ) ، ولا يجوز الاعتماد على فتاوى جماعة الأحباش ، وكذلك عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية سواء من جهة الأسانيد أو من جهة المعاني . ويجب على المسلمين الحذر والتحذير من هذه الجماعة . نسأل الله أن يهدى ضال المسلمين .
ابن باز ( الرئيس ) عبد العزيز آل الشيخ ( نائب الرئيس ) ابن فوزان ( عضو ) بكر أبو زيد ( عضو ) .
فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية المنشورة في مجلة المستقبل الإسلامي ( شهرية عن الندوة العالمية للشباب الإسلامي ) بالرياض عدد 78 شوال 1418هـ
تلخيص الفقير إلى الله : عبدالله بن محمد الوهيبي 






* تعليم البنات :
أنشئت الرئاسة العامة لتعليم البنات بموجب الأمر السامي الصادر في 20 ربيع الآخر من عام 1379هـ لتتولى رفع مستوى تعليم الفتاة السعودية بما يتلاءم مع فطرتها .
أسست أول كلية تربية للبنات بالرياض عام 90/1391هـ . ثم كلية التربية للبنات بجدة عام 1394هـ . وكلية التربية للبنات بمكة المكرمة عام 1395هـ . وكلية الآداب للبنات بالدمام عام 1399هـ . وكلية العلوم للبنات بالدمام عام 1399هـ . وكلية التربية بالمدينة المنورة عام 1401هـ . وكلية التربية للبنات بالقصيم عام 1401هـ . وكلية التربية للبنات بأبها عام 1401هـ . وكلية التربية للبنات بتبوك عام 1402هـ . علماً أن النظام الفصلي هو النظام المتبع في الكليات .
........وزارة التربية





عاشوراء
أفضل الصيام بعد رمضان صيام المحرم لذلك يستحب صيام المحرم فقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الصيام أفضل بعد رمضان قال : ( شهر الله الذي تدعونه المحرم(1) ، ويتأكد صوم عاشوراء لقوله صلى الله عليه وسلم ( صوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ) (2) ، وصوم يوم قبله لأنه " لما صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء ، وأمر بصيامه قالوا : يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال : ( إذا كان العام المقبل - إن شاء الله - صمنا اليوم التاسع ) ، فلم يأت العام المقبل حتى توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم " (3) .
وقد ذكر ابن القيم أن مراتب صوم يوم عاشوراء ثلاثة : أكملها : أن يصام يوم قبله ويوم بعده ، ويلي ذلك أن يصام التاسع والعاشر ، وعيه أكثر الأحاديث (4) . وقد ذكر ابن عباس رضي الله عنهما قصة مشروعية صومه فقال : " لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراْ ، فقال : ( ما هذا ؟ ) ، قالوا : هذا يوم صالح ، هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى ، قال : ( فأنا أحق بموسى منكم ) فصامه وأمر بصيامه " (5) .
وقد كانت قريش تصومه في الجاهلية ، وكان مفروضاً حتى فرض رمضان ، جاء في حديث عائشة رضي الله عنها ، أن قريشا كانت تصوم يوم عاشوراء في الجاهلية ، ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيامه حتى فرض رمضان ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من شاء فليصمه ومن شاء أفطره " (6) .
______________________
(1) (2) (3) رواه مسلم .
(4) زاد المعاد 2/76 .
(5) (6) متفق عليه .
تم إعداده بالاشتراك مع الأخ عادل المكينزى 




عبارات تقرأ مع الجهتين :
كبر رجاء أجر ربك ، سر فلا كبا بك الفرس ، حوت فمه مفتوح ، بلح تعلق تحت قلعة حلب ، ساكب كأس (1) .
(1) [ لعله : مقامات الحريري ] .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق